لماذا البحث عن أقل سعر لمطبوعاتك لا يعد الحل الأمثل للتوفير اترك تعليق

إذا كنت صاحب شركة أو مشروع تجاري وتريد معرفة الحل الأمثل للوصول لنقطة المركز بين التكلفة وجودة المطبوعات فإليك هذه المقالة ..

ستجد أسباباَ كثيرة تجعلك تهتم بجودة مطبوعاتك في المقام الأول على حساب السعر، حيث أن اهتمامك بالبحث عن السعر الأقل ليس الحل الأمثل لنجاح مشروعك أو خفض تكاليفك، بل سيجعلك تنفق العديد من المال على النتائج السلبية المترتبة على ذلك.

المطبوعات بشكل عام مثل ما نمارسه يوميًا فى حياتنا، عند شراء شىء ما بسعر زهيد أو رخيص لن يعيش طويلًا او تقريبًا ستكون المشاكل اكثر من النفع الذى يأتى منها.

الطباعة هي أساس الدعاية والإعلان ومن أهم أسباب ظهور شركتك بشكل جيد لجمهورك والتعريف الكامل لهوية علامتك التجارية، فهى تساعد عملاءك في الوصول إليك بشكل أسرع وأسهل، ويحثهم على طلب خدماتك ومنتجاتك، ويأتى إلى أذهاننا سؤال هل نختار مطبوعات بسعر قليل لتوفير المزيد من المال أم نختار مطبوعات بسعر أعلى نسبيًا ولكنه أفضل في الخامات والمظهر؟

 الآن سنتعرف على الفرق بين المطبوعات ذات السعر القليل رديئة الجودة والمطبوعات ذات الجودة العالية بسعر أعلى نسبيا.

فى البداية يجب علينا أن نميز بين أنواع المطبوعات:

1-  المطبوعات الورقية الدعائية

تعتبر من الوسائل الدعائية المهمة التى تخدم تخدم نشاط شركتك بشكل كبير فكانت ومازالت أداة فعالة فى الدعاية، ومن أمثلة المطبوعات الدعائية الورقية: الفلاير، البروشور، الكروت الشخصية، وقوائم الطعام (المنيو).

ومن أهم أنواع الورق : الكوشية, الكانسون, الكريستال, الليتر هيد, الدوبلكس, الريستول كوشيه، ولكل نوع أستخدام خاص فمثلا نستخدم “ليتر هيد” في صناعة صفحات الورق الداخلي للدفاتر والكتب، بينما يستخدم “الكوشيه” في صناعة أغلفة الكتب و الكروت الشخصية.

2-  الأوت دور 

مثل إعلانات الطرق، والرول اب والاستاند والهاى مارك وهي مطبوعات اوت دور تتحمل الحرارة المرتفعة والامطار ويستخدم فيها الفينيل والفلكس، على سبيل المثال يتميز الرول اب بخفة وزنه وسهولة حمله وهو إعلان متنقل في المعارض والشركات والمؤتمرات والمكاتب ويستخدم لعرض رسالة إعلانية عن منتج او خدمة.

3- طباعة الأوفست 

من أقدم الصناعات ومازالت حتى يومنا هذا تستعمل بكثرة وتعد الأكثر شيوعا، و طباعة الأوفست تتم طباعتها على ألواح الطباعة وتستخدم لطباعة الكتب والمجلات والاعلانات، وتعتمد على نظام الألوان المعروف ب CMYK. يمكنك الإطلاع عليه من خلال الرابط: CMYK

4- الطباعة الرقمية

تمكنك من طباعة النصوص والصور على المواد المختلفة في الوسائط الرقمية وعادة ما تستخدم الطباعة الرقمية لمهام الطباعة الصغيرة وهي أسرع من طباعة الأوفست لكنها أكثر تكلفة، ومن أهم مميزاتها، تقدم طباعة بجودة عالية ودقة كبيرة لا يوجد فيها مشاكل تقنية كثيرة وسريعة جداً.

5 – السلك سكرين أو الطباعة الحريرية

وهى من أقدم أساليب الطباعة وسميت بالحريرية نسبة إلى قماش الحرير الذى يستخدم فى عملية الطبع، وهى مختلفة عن الطباعة الحرارية نسبة إلى الحرارة.

وهى الأقل تكلفة ودقة من الأنواع السابقة، إلا أنها تتميز عنهم فى قدرتها على فرز الألوان، رغم أنخفاض دقتها إلى أنها تنجز الأعمال.

وبعد أن أوضحنا أنواع المطبوعات والفرق بينهم سنتناول الآن عيوب الطباعة الرخيصة: 

فى الغالب تقوم بها الشركات أو الأفراد الغير متخصصه فتظهر العيوب بدايةً من التصميم الضعيف وإخراجه بصيغة غير مناسبة للطباعة ومن ثم أختيار نظام طباعة غير ملائم فينتج عنه مطبوعة غير واضحة ضعيفة الدقة ” Resolution ” على المدى القريب ستتلف وتتلاشى وتختفى خاصة إذا كانت على ” كوب أو تى شيرت ” 

دائمًا ما ينجذب عملاء شركتك إلى شكل ومظهر الشركة قبل شراء المنتج أو الخدمة ، لذا فإهتمامك بجودة المطبوعات وشكلها من أهم العوامل التي تعكس مدى جودة واحترافية شركتك.

عيوب الطباعة والتصميمات الرخيصة الرديئة

1-  أول شيء هو عدم دقة التصميم وعدم وضوحه وقلة جودته وعدم إلتزام المصمم بمعايير التصميم الصحيح.
2- الشركات التى تقدم لك طباعة بأسعار رخيصة هى غالبًا لن تفهم الهدف من طباعة البروشور على سبيل المثال، هم يقومون بطباعته لكن لا يعرفون أن طباعة البروشور لها مواصفات قياسية تزيد من فوائده وبالتالى تزيد مبيعاتك منه، فمهمة البرشور هو زيادة مبيعات منتجك أو خدمتك والتركيز على فوائد ومميزات كل منتج.
3- دائمًا الجودة ما تحدد إتجاهات الجمهور أو العميل، جودة عرضك للمنتج أو الخدمة تؤثر بشكل كبير على إتخاذ القرار، وهذا ما يغفله العديد من ما يقومون بطباعة وتصميم هوية الشركات بسعر رخيص.
4- الألوان ونوع الخط ووضوحه فى التصميمات والمطبوعات من أهم العوامل التي تجعلك تبتعد عن الطباعة الرخيصة، الألوان والخطوط أصبحت من أساليب التسويق النفسية المهمة للترويج لمنتجات بالشكل الصحيح.

أهمية المطبوعات للأعمال التجارية: 

تختلف عناصر التسويق فيما بينها، لذلك لا يمكن لأى نشاط تجارى او شركة مضاعفة أرباحها حين يتم إغفال بعض الجوانب الترويجية والتسويقية المهمة كالإعلانات المطبوعة، لأنها تدخل من ضمن استراتيجيات الشركات لجذب الإنتباه وضمان تذكير الجمهور بالمنتج أو الخدمة.

ومن أهم فوائد المطبوعات الإعلانية الناجحة:

1- تساعد فى زيادة الوعى بعلامتك التجارية
2- يمكن لجمهورك الإحتفاظ بها، بل وإعطائها لأصدقائهم المهتمين بعلامتك أو منتجك وبالتالي سيزيد ذلك من معدل إنتشارك.
3- التصميمات الممتازة تجذب أعين جمهورك وبالتالى تتعلق فى  أذهانهم بشكل أكثر وهو أهم شىء فى التسويق.

عندما يتعلق الأمر بمنتجات الطباعة فإن العديد من الشركات تفكر في المنتجات بالطريقة المعتادة.

لكن عند التعامل مع متجر طباعة متميّز يستخدم أحدث تقنيات الطباعة ويوفر لك التصميم أونلاين لاختيار افضل التصاميم لمنتجاتك.

هذا سيساعدك على تقديم إعلانات شركتك بشكل مميز ويخلق إنطباع إيجابي مع جميع عملائك.

وفى السطور القادمة سنعرض عليك ما الذى يجعل متجر إيليت برنت الخيار المناسب لك: 

1- يعتبر متجر إيليت برنت من أوائل المتاجر الإلكترونية المصرية والعربية التى تقدم حلول الطباعة وتصميم هويات الشركات عبر الإنترنت بشكل احترافي، حيث يثق في متجرنا العديد من العملاء.
2- نوضح لك مدة الطباعة التقريبية في مواصفات المنتج، وايضًا مدة الشحن على حسب المدينة.
3- نوفر لك طرق دفع إلكترونية متعددة وسهلة.


يمكنك طلب تصميمات هوية شركتك أو اى مطبوعات مخصصة لك
عن طريق التواصل معنا مباشرة عبر الهاتف 011.011.15.15.7
  او عن طريق البريد الإلكتروني info@elite-print.com

اطلب مطبوعاتك الآن أونلاين من خلال متجر إيليت برنت


زيارة المتجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WeCreativez WhatsApp Support
مرحباً .. تواصل مع خبرائنا عبر الواتس آبفريق دعم إيليت
.. ازاي أقدر اساعدك؟ 👋